نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 2.1% بالأسعار الثابتة في الربع الثاني من عام 2018

نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 2.1% بالأسعار الثابتة في الربع الثاني من عام 2018

اصدرت دائرة الاحصاءات العامة سلسة جديده من التقديرات الربعية للناتج المحلي الاجمالي بسنة اساس 2016، وقد تم تطوير هذه السلسلة وفق نظام الحسابات القومية 2008 والذي تضمن تحسين مستوى التغطية والمنهجيات المستخدمة، وقد اظهرت النتائج تسجيل الناتج المحلي الاجمالي بأسعار السوق الثابتة للربع الثاني من عام 2018 معدل نمو نسبته 2.1% مقارنة بنفس الربع من عام 2017.

اما على صعيد معدلات نمو القطاعات الإنتاجية، فقد أظهرت التقديرات بان معظم القطاعات قد حققت نمواً ايجابياً خلال الربع الثاني من عام 2018 مقارنة بذات الربع من عام 2017. وتشير النتائج إلى أن قطاع الخدمات الاجتماعية والشخصية قد حقق أعلى معدل نمو خلال هذه الفترة بلغت نسبته 4.0%، تلاه قطاع النقل والتخزين والاتصالات الذي نما بمعدل بلغت نسبته 3.3%، ثم تلاه كل من قطاعي الزراعة، والمالية والتامين والعقارات بمعدل نمو بلغ 3.2% لكل منهما، ومن ثم قطاع الكهرباء والمياه بمعدل نمو 2.1%، وقطاع الصناعات التحويلية بمعدل نمو بلغ 2.0%.

وعلى صعيد المساهمات القطاعية في النمو المتحقق خلال الربع الثاني من عام 2018 فقد جاء 78% من هذه المساهمة من اربعة قطاعات، حيث ساهم قطاع المالية والتامين والعقارات بما مقداره 0.71 نقطة مئوية، في حين ساهم قطاع الصناعات التحويلية بما مقداره 0.37 نقطة مئوية من إجمالي معدل النمو المتحقق، وساهم قطاع النقل والتخزين والاتصالات بما مقداره 0.28 نقطة مئوية، ثم قطاع الخدمات الاجتماعية والشخصية بما مقداره 0.27 نقطة مئوية من إجمالي معدل النمو المتحقق.
للمزيد…

شارك الموضوع

تغيير حجم الخط

2.1% GDP growth rate at constant prices in the second quarter of 2018

2.1% GDP growth rate at constant prices in the second quarter of 2018

The Department of Statistics issued new series of the quarterly estimates of the GDP using 2016 as a base year. This series was developed according to the System of National Accounts 2008 which includes the improvement of  the coverage level  and the used methodologies, the results show that growth reached 2.1% during the second quarter of 2018 compared with the same quarter of 2017.

At the level of production sectors, most sectors have shown positive growth during the second quarter of 2018 compared with the same quarter of 2017. According to the report, the Social & Personal Services Sector has achieved the highest growth rate at 4.0%, followed by Transport, Storage & Communications Sector by 3.3%, then Agricultural Sector and Finance, Insurance & Real Estate’s Sector by 3.2% for each, then Electricity& Water Sector by 2.1% and manufacturing sector by 2.0%.

At the level of sectors contribution to the achieved growth rate during the second quarter of 2018, 78% comes from four sectors , the Finance, Insurance & Real Estate’s Sector has contributed by 0.71 percentage points, and the and manufacturing sector by 0.37 percentage points of total achieved growth,  Transport, Storage & Communications Sector contribution was 0.28 percentage points then Social & Personal Services Sector at 0.27 percentage points of total achieved growth.

Read more…

Share this post

Font Resize