الحملة الاعلامية
تعتبر الحملة الاعلامية احدى المكونات الرئيسة للدائرة في كافة المراحل، وتهدف إلى تعزيز الشراكة الفعالة مع جميع الشركاء وعلى كافة المستويات : الأفراد والأسر والمجتمع المدني بما في ذلك المنظمات غير الحكومية، والقطاع الخاص، وكافة الشركاء في التنمية الدولية والإقليمية ، نحو الارتقاء بالدائرة الاحصاءات للمعايير المعمول بها دوليا.
ويساهم الاعلام بدور كبير في عملية الاتصال والتثقيف من خلال في اجراء المقابلات لاجل تسجيل المعلومات من قبل العدادين، كما يقوم بدور تحفيزي للمشاركين ودعوتهم الى تقديم بيانات ومعلومات موضوعية ودقيقة ذات مصداقية عالية في الوقت المطلوب. ومن اجل ذلك، سوف تستخدم الحملة الاعلامية للدائرة كافة وسائل الاتصال الجماهيري والتواصل الاجتماعي
والنتيجة المتوقعة للحملة الاعلامية الوصول الى دائرة ناجحة من خلال مشاركة كافة الاطراف المعنيين على كافة المستويات في عملية التخطيط .
وتتضمن الخطة الاعلامية عملاً مفصلا موازياً لجميع مراحل لمعالجة كافة الفئات المستهدفة والمحددة مسبقاً، لضمان الجودة والموضوعية والشفافية للمفاهيم المستخدمة وتحديد الادوار المنوطة بكافة الاطراف المهتمة. ويتطلب ايضاً من الخطة تسليط الضوء على معالجة القضايا البيئية والتنمية المستدامة ومراعاة حقوق الانسان، مع مراعاتها المنهجيات المتبعة، وطرق التنفيذ وعدم استبعاد اية مجموعة او افراد.
ودائرة الاحصاءات العامة تدرك التحديات التي تواجه الحملة الاعلامية ، ومن هنا يكون تخطيط وتنفذ الخطة الاعلامية من قبل فريق عمل متخصص ومتنوع بما في ذلك خبراء في هذا المجال مساند في مواجهة هذه التحديات.