الدكتور الزعبي يتفقد مكتب «احصاءات» اقليم الشمال

ضمن سلسلة الجولات الميدانية التي يقوم بها تفقد مدير عام دائرة الاحصاءات العامة الدكتور قاسم سعيد الزعبي سير العمل في مكتب احصاءات اقليم الشمال في مدينة اربد وذلك بهدف الاطلاع على واقع عمل المكتب بشكل عام وانشطته وسير العمل وانجازاته حسب الخطة التنفيذية المسبقة ولقاء الكوادر البشرية  المباشر في المكتب.

وخلال جولته الميدانية تفقد الدكتور الزعبي سير العمل في الدراسات الميدانية التي تنفذ في إقليم الشمال وخاصة فيما يتعلق بالعمل الجاري في التعداد الزراعي ونفقات ودخل الأسرة ومسح السكان والصحة الاسرية ومسح قوة العمل.

واكد الدكتور الزعبي خلال لقائه العاملين في مكتب إقليم الشمال اهمية العمل الميداني والوصول الى أرقام وبيانات احصائية دقيقة في مختلف النواحي الاقتصادية والاجتماعية والسكانية بالنظر لأهمية العامل الرقمي في تلبية حاجة صناع القرار وما يتم وضعه في ضوء ذلك من سياسات وخطط تنموية واستراتيجيات وطنية شاملة تضمن توزيع مكاسب التنمية بعدالة على مختلف المناطق والقطاعات في المملكة.

رئيس مكتب إقليم الشمال وصفي مياس استعرض امام المدير العام واقع عمل المكتب وما يقوم به من انشطة وبرامج والى اين وصلت الدراسات والمسوحات الميدانية التي ينفذها المكتب وخططه المستقبلية ومتطلبات المكتب والعاملين فيه بشكل عام .