ورشة عمل حول تطوير دائرة الإحصاءات العامة في إطار خارطة طريق تحديث القطاع العام

(عمان. دائرة الإحصاءات العامة: 22/5/2023) برعاية مدير عام دائرة الإحصاءات العامة بالوكالة عقدت دائرة الاحصاءات العامة ورشة عمل فنية متخصصة بعنوان “التطوير الفني والتشريعي لدائرة الإحصاءات العامة في إطار خارطة طريق تحديث القطاع العام” وبحضور عدد من الشركاء الرئيسيين من القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني.

وهدفت الورشة إلى التباحث مع الشركاء الاستراتيجيين للدائرة حول مقترحات تطوير الدائرة في إطار خارطة الطريق لتحديث القطاع العام والبرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي (2023-2025)، وذلك بغية دعم آليات رسم السياسة وصنع القرار في القطاعين العام والخاص وتحسين الخدمة لمستخدمي البيانات.

وتم خلال الورشة عرض التحليل الرباعي للدائرة وللنظام الاحصائي الوطني مع التركيز على أهمية إنشاء مركز البيانات الوطني التفاعلي الذي سيسهم في تحقيق الرؤية الاقتصادية وتلبية متطلبات مستخدمي البيانات، كما تم في اطار الورشة عرض أبرز المقترحات على قانون الإحصاءات العامة بما يحقق ويدعم أهداف تطوير وتحديث الدائرة، حيث خلصت الورشة إلى تصور مشترك لتطور الدائرة والنظام الاحصائي الوطني، والذي سيشكل أساس عملية تطوير الدائرة خلال الفترة القادمة.