الدكتور الزعبي: يفتتح دورة تدريبية لموظفي مسح التعليم والمهارات والخبرات ومجالات العمل المفضلة لدى السوريين في الأردن 2017

افتتح مدير عام دائرة الاحصاءات العامة الدكتور قاسم سعيد الزعبي دورة تدريبية لموظفي مسح التعليم والمهارات والخبرات ومجالات العمل المفضلة لدى السوريين في الاردن 2017.

وأكد الزعبي على أهمية هذا المسح في التعرف على الخصائص الديموغرافية والاجتماعية والاقتصادية للسوريين في الاردن، وتوفير بيانات حول بعض المؤشرات كالتعليم والصحة والأمراض المزمنة والتأمين الصحي والانجاب .

وأشار الزعبي  الى ضرورة توخي الدقة في البيانات الاحصائية التي سيتم جمعها ميدانياً والمحافظة على سريتها حسب قانون دائرة الإحصاءات العامة رقم 12 لسنة 2012.

من جانبه أكد مدير مديرية المسوح الأسرية محمد الجندي ان المسح ستنفذه طواقم إحصائية من مديرية المسوح الأسرية بعد حصولهم على التدريب الكافي للتعامل مع استمارة المسح التي تشتمل على نوعين من الاستمارات وهما استمارة الاسرة واستمارة الفرد العشوائي التي تم برمجتها الكترونيا.

وبين الجندي ان عينة المسح تبلغ 9000 اسرة سورية تمثل كافة السوريين المتواجدين في الاردن، وسيستمر هذا المسح لمدة ثلاثة اشهر.