وفد من الوكالة البريطانية للتنمية الدولية وهيئة الإحصاءات يختتم زيارة استطلاعية إلى الاحصاءات الأردنية

وفد من الوكالة البريطانية للتنمية الدولية وهيئة الإحصاءات يختتم زيارة استطلاعية إلى الاحصاءات الأردنية

أختتم وفد الوكالة البريطانية للتنمية الدولية UKAID التابع لوزارة التنمية الدولية البريطانية وبمشاركة ممثلين عن هيئة الإحصاءات البريطانية زيارته إلى دائرة الإحصاءات العامة التي استمرت لمدة أسبوع. والتي أكد مدير عام دائرة الإحصاءات العامة الدكتور قاسم سعيد الزعبي على أهميتها وخاصة في مجال العمل الإحصائي المشترك وتعزيز التعاون الأردني البريطاني.

وتأتي هذه الزيارة إلى الدائرة ضمن مساعي الدائرة الهادفة إلى تعزيز التعاون الدولي المشترك والاستفادة من الاهتمام والمتابعة العالمية بالدور الريادي الإحصائي الإقليمي بعد سلسلة النجاحات والإنجازات التي حققتها الإحصاءات الأردنية خلال السنوات القلية الماضية.

وخلال هذه الزيارة نفذ الوفد سلسلة من النشاطات بهدف الاطلاع على أرض الواقع على كافة النشاطات والتعرف الفعلي على الاحتياجات التدريبية والتقنية للدائرة بشكل عام ودعم تطوير النظام الإحصائي الوطني بشكل شامل. كما وتم تنظيم عدة زيارات واجتماعات مع مديريات واقسام الدائرة ومع شركاء الاستراتيجية الوطنية للإحصاء وزيارة المكاتب الإحصائية في الأقاليم. كما وتم توقيع اتفاقية مبدئية بين الطرفين تعزز التعاون القائم بين الجانبين في مختلف المجالات ذات الشأن الإحصائي.

ومن جانبه، أكد الوفد البريطاني أهمية هذه الزيارة وكافة النشاطات والاجتماعات التي تمت خلال هذه الزيارة لما لها من دور في توضيح الوضع الإحصائي الحالي في الأردن، وتحديد السبل والأهداف والأولويات لتعظيم الاستفادة من المساعدة الفنية التي تسعى الحكومة البريطانية لتقديمها للوصول إلى مزيد من التطور والريادة في النظام الإحصائي الأردني.

تغيير حجم الخط