الأردن رئيساً لمجلس أمناء المعهد العربي للتدريب والبحوث الإحصائية

الأردن رئيساً لمجلس أمناء المعهد العربي للتدريب والبحوث الإحصائية

قرار الممثلون لكافة الاجهزة الاحصائية العربية في الاجتماع السادس والاربعون لمجلس امناء المعهد العربي للتدريب والبحوث الإحصائية اختيار مدير عام دائرة الاحصاءات العامة الأردنية الدكتور شاهر الشوابكة رئيسا لمجلس الامناء لدورته المقبلة وذلك حسب النظام الداخلي للمعهد.

وفي كلمته الافتتاحية وبعد ترحيبه بكافة رؤساء الاجهزة الاحصائية العربية اعضاء مجلس الامناء في المعهد، قال الدكتور الشوابكة أن هذا الاجتماع ينعقد والعالم مازال يعاني من تداعيات جائحة كورونا وتأثيراتها المستمرة على الاتصال والتواصل بشكل مباشر، وضرورة اعتبار هذا التحدي فرصة للتطور والعمل بأساليب حديثة مستغلين كل الإمكانات التي وفرتها التقنيات الحديثة.

كما وأكد مدير عام دائرة الإحصاءات العامة / رئيس مجلس امناء المعهد العربي للتدريب والبحوث الإحصائية ان المملكة الاردنية الهاشمية ممثلة في دائرة الاحصاءات العامة ستواصل دعمها الى المعهد للقيام بدوره المحوري في دعم الاجهزة الاحصائية العربية على انجاز انشطته الاحصائية المختلفة وذلك خدمة لدفع التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية في الوطن العربي ومساعدة متخذي القرار على بناء سياساتهم وبرامجهم استنادا على الادلة.

وفي نهاية كلمته تقدم الدكتور الشوابكة بالشكر الجزيل الى مدير عام المعهد الاستاذ الهادي السعيدي على الجهود الحميدة التي يبذلها للارتقاء بعمل المعهد وتقديم الدعم الضروري للأجهزة الاحصائية العربية في كل المجالات الاحصائية كما واشاد بجهود الاجهزة الاحصائية العربية على مواصلة تزويد المجتمع الاحصائي بالبيانات الضرورية للتعامل مع تحديات جائحة كورونا واتخاذ القرارات الضرورية للحد منها.

وخلال هذا الاجتماع السنوي الدوري سيتم مناقشة واقرار عدة أمور اهمها موازنة المعهد للسنة المقبلة وسبل بناء قدرات الاجهزة الاحصائية العربية واستراتيجية المعهد للسنوات المقبلة

تغيير حجم الخط