تنفذ مسح نفقات ودخل الأسرة ميدانياً لعام 2017- 2018 في نهاية شهر تموز الحالي

تنفذ مسح نفقات ودخل الأسرة ميدانياً لعام 2017- 2018 في نهاية شهر تموز الحالي

أكد مدير عام دائرة الإحصاءات العامة الدكتور قاسم سعيد الزعبي على أهمية مسح نفقات ودخل الأسرة لعام 2017-2018 ،والذي تنفذه الدائرة خلال هذه الفترة .

وجاء ذلك خلال رعايته صباح اليوم لإفتتاح دورة تدريبية للباحثات المشاركات في عملية التنفيذ ميدانياً ، وذلك بحضور مدير مديرية المسوح الأسرية محمد الجندي والمدير التنفيذي للمسح خالد صبح، وبمشاركة الفرق الفنية والمختصة.
مشيراً الزعبي الى أن هذا المسح يهدف لتوفيرالبيانات الإحصائية التي من شأنها أن تعكس الواقع الحقيقي لدخل ونفقات الأسر الأردنية.

وبين الزعبي أن دائرة الإحصاءات العامة ستوفر من خلال هذا المسح مؤشرات الفقر وستضعها أمام متخذي القرارات لتسهم في رسم السياسات المستقبلية للدولة من النواحي الاقتصادية.
وشدد الزعبي على الإلتزام التام بسرية المعلومات التي يحصل عليها الباحثين من الأسر الواقعة ضمن عينة المسح.

ومن جانبة نوه مدير مديرية المسوح الأسرية محمد الجندي الى ضرورة الإلتزام بمساق الدورة والتركيز على إتقان أساسيات الاستمارة الإحصائية، حيث ستقدم المشاركات عدة امتحانات في كل قسم من اقسام الاستمارة ومن خلال نتيجة هذه الامتحانات سيتم اعتماد الباحثات للعمل الميداني.

وعلى صعيد متصل أكد المدير التنفيذي للمسح خالد صبح أن العينة ستشمل 20000 ألف أسرة، وسيعمل على تنفيذ مسح نفقات ودخل الأسرة مايقارب 180 باحثة ميدانية وذلك مراعاة لخصوصية الأسر في الاردن.
يذكر أن الدورة ستستمر لمدة 17 يوماً موزعة بين الجانب النظري والعملي من تاريخ الإنعقاد في معهد الإدارة العامة- عمان وسيتم بعد الانتهاء من الدورة التدريبية المباشرة بالزيارات الميدانية للأسر.

تغيير حجم الخط