الإحصاءات وبرنامج الامم المتحدة الإنمائي يطلقان مبادرة تتبع اهداف التنمية المستدامة

الإحصاءات وبرنامج الامم المتحدة الإنمائي يطلقان مبادرة تتبع اهداف التنمية المستدامة

اطلقت دائرة الإحصاءات العامة وبرنامج الأمم المتحدة يوم الاربعاء الموافق 6/11/2019 المبادرة المشتركة لتمكين دائرة الإحصاء الأردنية من تتبع بيانات أهداف التنمية المستدامة، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد في الدائرة برئاسة مدير عام دائرة الإحصاءات العامة الدكتور قاسم سعيد الزعبي وممثلة برنامج الأمم المتحدة في الاردن ماجدة العساف، وحضور مساعدي المدير العام ومدراء المديريات المعنية.  و تهدف المبادرة الى تعزيز القدرات الفنية للمختصين في جمع وتوثيق البيانات المتعلقة بمؤشرات التنمية، وانشاء مستودع وطني للبيانات في الدائرة  يلبي احتياجات الوزارات والمؤسسات الوطنية لغايات التخطيط الوطني و مراقبة مؤشرات اهداف التنمية المستدامة.

وخلال كلمته بالحضور ثمن الدكتور الزعبي الدور الذي تقوم به الأمم المتحدة من خلال برنامجها الإنمائي الداعم لدائرة الإحصاءات العامة لتطوير قدراتها في مجال جمع مؤشرات التنمية المستدامة. وان دائرة الإحصاءات العامة وانطلاقا من الرؤى والأهداف الوطنية عملت على تطوير النظام الاحصائي الاردني، حيث وضعت استراتيجية احصائية للأعوام (2018-2022) بنهج تشاركي مع الشركاء من منتجي البيانات، بهدف الارتقاء بالعمل الاحصائي من خلال تحديث المنهجيات والوسائل وتطوير القدرات البشرية والاستجابة للتحولات الالكترونية، الأمر الذي يلبي احتياجات مستخدمي البيانات، وتوفير مؤشرات التنمية المستدامة ووضعها أمام متخذي القرارات والمخططين.

 من جانبها ثمنت ممثلة برنامج الأمم المتحدة في الأردن ماجدة العساف دور الدائرة المتمثل في دورها الحيوي والفاعل والمعتمد وطنياً ودولياً في جمع البيانات وتحليلها ونشرها، واستخلاص النتائج المتعلقة بمؤشرات التنمية المستدامة.

تغيير حجم الخط