مركز الإتصال
لقد تم تصميم وتطوير وتركيب واختبار وصيانة نظام متكامل لمركز اتصال التعداد يشمل آليات استقبال وإرسال المكالمات مع موظفي التعداد والجمهور، وتوفير نظام يتكامل مع أنظمة جمع ومراجعة البيانات يتيح لموظفي مركز الاتصال الرد على المكالمات المطلوبة والاستعلام عن الحالات المرتبطة بها في البيانات وإجراء عمليات ضبط جودة على البيانات من واقع سجلات الاتصال، ويشمل ذلك:
- تصميم وتطوير نظام يعمل من خلال الويب ويتيح لموظفي مركز الاتصال الاستعلام بطرق متعددة عن البيانات الإحصائية التي تم جمعها من خلال أنظمة جمع البيانات.
- استكمال بيانات الاسر والافراد أثناء الاتصال بالاسر.
- تصحيح ومراجعة بيانات الاسر والافراد ضمن قواعد التدقيق المتبعة والمطبقة في الانظمة
- تحديد البيانات غير المكتملة أو التي تحتاج الى استكمال وتدقيق.
- متابعة اسر العد الذاتي.
- متابعة الاسرلاستكمال البيانات غير المكتملة
- تعريف موظفي مركز الاتصال ومجموعات الموظفين
- تحديد اولويات الاتصال وادارة مهام موظفي مركز الاتصال
- تحديد صلاحيات موظفي مركز الاتصال
- توفير مؤشرات وتقارير عن سير العمل وتوزيعه، انتاجية الموظفين، وعدد الاسر التي تعامل معها مركز الاتصال.
- ادارة فترات العمل وتوزيع الموظفين على هذه الفترات (صباحية، مسائية).
- امكانية استعراض بيانات الاسر المنجزة وغير المنجزة عن طريق البحث، وبيان حالتها في مركز الاتصال، والاستماع الى سجل المكالمات
- توفير تقنيات وآليات إجراء الاتصالات واستقبالها من خلال هواتف مرتبطة بالأنظمة المكتبية والأجهزة المستخدمة فيها وربط هذه التقنيات والآليات بالنظام المطور لغايات الاستعلام والتعديل.
- توفير إمكانية إجراء واستقبال المكالمات لرصد ومعالجة حالات الدعم الفني الواردة من الفرق الميدانية، وتوفير إمكانية الاتصال مع الأجهزة اللوحية وأجهزة الفرق الأخرى باستخدام تقنيات الاتصال عن بُعد (Remote connection).