تعقد دورة القيادة العليا بالتعاون مع الإحصاءات البريطانية

تعقد دورة القيادة العليا بالتعاون مع الإحصاءات البريطانية

قال مدير عام دائرة الإحصاءات العامة الدكتور شاهر الشوابكة اليوم خلال افتتاحه دورة القيادة الإدارية العليا التي تعقدها الدائرة بالتعاون مع مكتب الإحصاء البريطاني بحضور مدير مجموعة الإحصاء ومجتمع المعلومات والتكنولوجيا في منظمة الإسكوا الدكتور حيدر فريحات ومدير عام المعهد العربي للتدريب والبحوث الإحصائية الهادي السعيدي “إن القيادة الناجحة تتميز بالمهارة والابداع وتطوير القدرات للقائد ينعكس ايجاباً على بيئة العمل”.

وأضاف الشوابكة أن دائرة الإحصاءات العامة وضمن خططها الإستراتيجية تسعى دائماً الى تعزيز المهارات القيادية لمديري دوائرها الإدارية والفنية، وذلك بهدف بناء القدرات القيادية لديهم  في مجالات عدة من ابرزها التواصل ووضع الخطط والنزاهة والابتكار وتحسين بيئة العمل.

وأكد الشوابكة على العلاقة القائمة بين دائرة الإحصاءات العامة ونظيراتها في الدول الصديقة والشقيقة في مجال التدريب والتطوير الإحصائي.

من جانبه قال مدير إدارة الإحصاء في منظمة الإسكوا الدكتور حيدر فريحات خلال الافتتاح  “إن دائرة الإحصاءات العامة تعتبر شريك استراتيجي للإسكوا ويستفاد من خبراتها في المجالات الإحصائية المتعددة”.

من جانبه قال مدير التطوير والتنمية في مكتب الإحصاء البريطاني مارك جاتوري “إن عقد هذه الدورة يأتي ضمن التعاون القائم بين الإحصاءات البريطانية والأردنية والتي تهدف الى  تنمية وتعزيز القدرات لدى القادة الإحصائيين في الإحصاءات العامة الأردنية”.

يشار الى أن الدورة تستهدف القادة الإداريين والفنيين في الدائرة وتستمر لمدة اسبوع من تاريخ الإنعقاد.

يحاضر في الدورة القيادية مديرة الاحصاءات الاقتصادية في منظمة الاسكوا و مدير التنمية والتطوير في مكتب الإحصاء البريطاني مارك جاتوري ومسؤول التنمية والبرامج بايرون كالس.

تغيير حجم الخط