وفد حكومي عراقي رفيع المستوى يطلع على التجربة الأردنية الإحصائية

وفد حكومي عراقي رفيع المستوى يطلع على التجربة الأردنية الإحصائية

أنهى اليوم وفد حكومي عراقي برئاسة مستشار مجلس الوزراء العراقي الدكتور مهدي اسماعيل زيارته إلى دائرة الإحصاءات العامة الأردنية والهادفة إلى الطلاع على التجربة الأردنية في تنفيذ التعدادات والمسوحات الإحصائية باستخدام التكنولوجيا الإلكترونية الحديثة. وقد شاركت سفيرة جمهورية العراق صفية السهيل فعاليات هذه الزيارة خلال اليوم الأول.

ويحرص الجانب العراقي من خلال اطلاعه والزيارة التي أستمرت لثلاثة ايام على تجارب الأردن الإحصائية الالكترونية و تعزيز التعاون والتنسيق الإحصائي، لاسيما بعد نجاح المملكة في تنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن 2015.

ومن جانبه، أكد الزعبي على أن اطلاع الوفد الحكومي العراقي على تفاصيل عمليات التعداد والمسوح الاحصائية، يأتي ضمن التعاون القائم بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات وبخصوصية أكثر في الجانب الإحصائي وذلك لنقل المعرفة الإحصائية من قبل دائرة الإحصاءات العامة الأردنية للجهاز الإحصائي العراقي، وباتت دائرة الإحصاءات العامة الاردنية مرجعية على المستوى الاقليمي في مجال التحول الإلكتروني الشامل في جمع البيانات الإحصائية الميدانية ونقل هذه التجربة ليستفيد منها عدة دول مثل، مصر، والسودان، وفلسطين.

وبين الزعبي أن دائرة الإحصاءات العامة في الاردن ومن منطلق الخبرات الفنية المتراكمة قدمت للجانب العراقي التجربة الإحصائية الاردنية الإلكترونية المتميزة في مجال تنفيذ التعداد السكاني العام للسكان والمساكن والذي تميز بتنفيذ كافة مراحلة إلكترونيا في الأردن ونقل تلك التجربة للأشقاء في الجهاز الإحصائي العراقي من أجل المساهمة في تنفيذهم للتعداد القادم في العراق إلكترونياً وبكافة مراحله.

من جانبه، أعرب الدكتور اسماعيل عن شكر بلاده للأردن ولدائرة الإحصاءات العامة على حفاوة الاستقبال والاهتمام بهذه الزيارة من الأشقاء الاردنيين مهنئاً في الوقت ذاته الدكتور الزعبي على تلك الإنجازات والنجاحات العلمية المتميزة التي وصلت اليها دائرة الإحصاءات الأردنية في كافة المجالات، كما وأكد على ان هذه الزيارة تأتي ضمن الاستعدادات لتنفيذ تعداد شامل للسكان والمساكن في جمهورية العراق خلال العام القادم.

شارك الموضوع

تغيير حجم الخط