وفداً من الوكالة البريطانية للتنمية الدولية وهيئة الإحصاءات البريطانية يزور دائرة الإحصاءات الأردنية

وفداً من الوكالة البريطانية للتنمية الدولية وهيئة الإحصاءات البريطانية يزور دائرة الإحصاءات الأردنية

استقبل مدير عام دائرة الإحصاءات العامة الدكتور قاسم سعيد الزعبي صباح هذا اليوم الأحد الموافق 7 نيسان 2019 وفداً من الوكالة البريطانية للتنمية الدولية UKAIDالتابع لوزارة التنمية الدولية البريطانية وبمشاركة ممثلين عن هيئة الإحصاءات البريطانية، والذي يقوم بزيارة إلى الأردن للاطلاع على احتياجات المملكة لتطوير النظام الإحصائي الأردني.

وفي بداية هذه الزيارة قدم مدير عام الدائرة الدكتور قاسم الزعبي وبحضور مساعد المدير العام للشؤون الفنية ومساعد المدير العام للعمليات ومساعد المدير العام للشؤون الإدارية والمالية شرحاً وافياً عن سير العمل والتطلعات والنشاطات الحالية والمستقبلية لتطوير النظام الإحصائي للدائرة وقانون الإحصاءات العامة، كما تناول الدكتور الزعبي تجربة الأردن الرائدة في إعداد وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للإحصاء وإدارتها مع الشركاء في المؤسسات الأخرى وتفعيل دور الدائرة في خدمة صناعة القرار في المملكة، كما وأكد الدكتور الزعبي على أهمية هذه الزيارة في تعزيز افاق التعاون المشترك بين الأردن وبريطانيا بشكل عام، وبين دائرة الإحصاءات الأردنية والوكالة البريطانية للتنمية الدولية والإحصاءات البريطانية بشكل خاص.

وتهدف هذه الزيارة الاستطلاعية للاطلاع على كافة النشاطات التي تنفذها الدائرة والدور المحوري المميز الداعم والمساند لكافة البرامج والخطط والنشاطات الحكومية وتوفيرها كافة الأرقام والمؤشرات الاقتصادية والاجتماعية والديموغرافية.
ويتضمن جدول أعمال هذه الزيارة بحث سبل التعاون والتعرف الفعلي على الاحتياجات التدريبية والتقنية للدائرة بشكل عام ودعم تطوير النظام الإحصائي الوطني. كما وسيتم خلال هذه زيارة تنظيم عدة اجتماعات مع شركاء الاستراتيجية الوطنية وزيارة المكاتب الإحصائية في الأقاليم والاطلاع على دورها ودراسة احتياجاتها على أرض الواقع.

ومن جانبه، عبر الوفد البريطاني عن اهتمامه بهذه الزيارة والاجتماعات التي سيعقدونها مع الفرق الفنية الإحصائية والشركاء لما لها من دور في توضيح الوضع الإحصائي الحالي في الأردن، وتحديد السبل والأهداف والأولويات لتعظيم الاستفادة من المساعدة الفنية التي تسعى الحكومة البريطانية لتقديمها للوصول إلى مزيد من التطور والريادة في النظام الإحصائي الأردني.

تغيير حجم الخط