دائرة الاحصاءات العامة تستجيب بنسبة 100% لشكاوي واستفسارات المواطنين عبر البوابة الالكترونية

دائرة الاحصاءات العامة تستجيب بنسبة 100% لشكاوي واستفسارات المواطنين عبر البوابة الالكترونية

اظهر التقرير الصادر عن وزارة تطوير القطاع العام والمرفوع لمجلس الوزراء الموقر حول مدى الاستجابة لنظام ادارة الشكاوي الحكومية وبوابة الحكومة الالكترونية الشهري، ضمن محور الاصلاح الاداري ومحاربة الفساد بند تطوير الخدمات الحكومية من خلال الحكومة الالكترونية ورقمنة الاقتصاد ان دائرة الاحصاءات العامة قد تلقت  ثلاثة استفسارات عبر البوابة وتمت الاجابة عليها بنسبة 100% .

ومن الجدير بالذكر ان النظام الالكتروني للشكاوي الخاص بالخدمات الحكومية هو نظام الكتروني خاص باستقبال الشكاوي المقدمة على الخدمات الحكومية تديره وحدة ادارة الشكاوي الحكومية في وزارة تطوير القطاع العام بالتعاون مع مركز الاتصال الوطني والدوائر الحكومية وتقوم وزارة تطوير القطاع العام برفع تقارير دورية لدولة رئيس الوزراء بالاجراءات المتخذه من قبل المؤسسات الحكومية بخصوص معالجة الشكاوي المقدمة من خلال البوابة الالكترونية باستخدام تطبيق ” بخدمتكم ” .

كما تجدر الاشارة الى ان دائرة الاحصاءات العامة تقدم العديد من الخدمات للمواطنين والتي من ابرزها توفير البيانات الاحصائية الرقمية والبيانات الاحصائية الجغرافية ( الخرائط ) وخدمات التدريب في مركز التدريب الاحصائي الاردني واعداد النشرات الاحصائية والموافقة على اجراء المسوح الاحصائية للجهات الخارجية وتنفيذ المسوح وسحب العينات وتقديم الخبرة الاحصائية على المستويين المحلي والدولي.