اللجنة الفنية للتعداد الزراعي تعقد اجتماعها الثاني

اللجنة الفنية للتعداد الزراعي تعقد اجتماعها الثاني

برئاسة مدير عام دائرة الإحصاءات العامة الدكتور قاسم الزعبي  وبحضور امين عام وزارة الزراعة المهندس محمود الجمعاني  وبمشاركة كافة اعضاء  المؤسسات الوطنية المشاركة في اللجنة الفنية  للتعداد الزراعي،  تم عقد اجتماع في دائرة الإحصاءات العامة  لمراجعة المراحل التي تم تنفيذها  في التعداد الزراعي العام لسنة 2017  والذي تنفذه دائرة الاحصاءات العامة بالتشاركية مع وزارة الزراعة والمؤسسات الوطنية ذات العلاقة  لمتابعة اخر المستجدات والخطط والمراحل التي تم تنفيذها في التعداد الزراعي  والاطلاع على ابرز المعيقات التي تواجه سير العمل والبحث عن الية تسويتها.

وخلال المناقشات التي دارت في الاجتماع ، أكد الزعبي على أن المراحل التنفيذية للتعداد تسير حسب الخطة المعدة مسبقاً من قبل المعنيين بتنفيذ التعداد الزراعي في دائرة الاحصاءات العامة وبالتشاركية مع المؤسسات الوطنية التي تساهم في تنفيذ التعداد الزراعي لعام 2017.

من جانبه أكد امين  عام وزارة الزراعة  المهندس الجمعاني ان وزارة الزراعة تتابع سير العمل مع دائرة الإحصاءات العامة  فيما يخص مراحل تنفيذ التعداد الزراعي العام وأن الوزارة مستعدة لتقديم المزيد من الدعم لدائرة الإحصاءات العامة في عملية تنفيذها للتعداد الزراعي.

وعلى ذات الصعيد تم تقديم عرض تفصيلي من قبل المدراء المعنيين بتنفيذ التعداد الزراعي تم خلاله توضيح  المراحل التي تم تنفيذها والخطط  المستقبلية  والاشارة الى ابرز المعيقات التي واجهت المراحل السابقة والاستفادة منها لاحقاً وتجاوزها في عملية تنفيذ المراحل اللاحقة للتعداد الزراعي العام لسنة 2017.

يذكر ان دائرة الاحصاءات العامة تنفذ التعداد الزراعي العام في المملكة كل 10سنوات وبالتشاركية مع المؤسسات الوطنية ذات العلاقة.