وفد إحصائي ليبي يزور الإحصاءات الأردنية

وفد إحصائي ليبي يزور الإحصاءات الأردنية

استقبل مدير عام دائرة الإحصاءات العامة الدكتور قاسم سعيد الزعبي صباح اليوم وفداً احصائياً ليبياً في مقر الدائرة للاطلاع على التجربة الأردنية في مجال العمل الإحصائي والمستوى المتميز الذي وصلت إليه الدائرة والذي يضاهي أفضل المؤسسات الإحصائية الدولية وخاصة في مجال التحول الالكتروني الشامل.

وخلال هذه الزيارة والتي ستستمر لمدة ثلاثة أيام يقدم خبراء الإحصاءات الأردنية عرضاً ملخصاً عن مسيرة الدائرة منذ نشأتها عام 1949 والإنجازات التي حققتها، والمسوحات الاقتصادية التي تجريها الدائرة بدرجة عالية من الدقة لتوفير البيانات الإحصائية التي تلبي الاحتياجات المتنوعة والمتغيرة لمستخدمي البيانات والمنهجيات التي تتبعها والمعتمدة دولياً.

وأشاد الدكتور الزعبي ترحيب الدائرة بأهمية هذه الزيارة لدورها في تعزيز التعاون الإحصائي العربي ووضع خبرات الدائرة ونقل المعرفة في خدمة العمل الإحصائي والاقتصادي العربي والتعاون المشترك.

وبين الدكتور الزعبي أهمية نقل التجربة الأردنية الريادية في مجال التحول الإحصائي الإلكتروني في جمع البيانات الميدانية والتي توفر الوقت والجهد والتكاليف وسرعة إعلان النتائج شبه الفورية بوقت قياسي مقارنة بالطريقة التقليدية الورقية.

ومن جانبه أعرب الوفد الليبي الى ان هذه الزيارة تهدف إلى اطلاعهم على الخبرات الأردنية “المشهود لها دولياً” في الإحصاءات الأردنية والاستفادة منها مستقبلاً وتعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في مجالات تعداد السكان والمساكن ودراسات قوة العمل والدراسات الاجتماعية والديموغرافية.

وتجدر الاشارة هنا بأن هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة زيارات سبقتها بعد اعتماد الإحصاءات الأردنية كجهة إحصائية ريادية على المستوى الاقليمي من المنظمات والهيئات الدولية والاقليمية والأجهزة الإحصائية من عدة دول ومنها مصر وفلسطين والسودان ولبنان والسعودية.

شارك الموضوع

تغيير حجم الخط