مدير الإحصاءات العامة يلتقي نقيب المهندسين الزراعيين

مدير الإحصاءات العامة يلتقي نقيب المهندسين الزراعيين

التقى مدير عام دائرة الاحصاءات العامة الدكتور قاسم سعيد الزعبي في مكتبه نقيب المهندسين  الزراعيين المهندس محمود ابو غنيمة. وتم خلال هذا  اللقاء التباحث بهدف تعزيز التعاون القائم بين النقابة ودائرة الاحصاءات العامة والقضايا التي تهم الطرفين.

كما وتم استعراض جهود الدائرة الكبيرة في تنفيذ عدد من التعدادات والمسوح الهامة والكبيرة في آن واحد مثل نفقات ودخل الأسرة ومسح السكان والصحة الأسرية بالإضافة إلى الدراسات السنوية المعتادة كمسح قوة العمل والانشاءات والاسعار، وبشكل خاص تم التركيز على أهمية التعداد الزراعي السابع  الذي تنفذه الدائرة حالياً في توفير البيانات الإحصائية في كافة المجالات الزراعية في التخطيط المستقبلي الشامل واتخاذ القرارات المناسبة لتطوير هذا القطاع،  الأمر الذي سيشكل نقلة نوعية فارقة في التعداد الزراعي الحالي كونه سينفذ الكترونياً في كافة مراحله ويضمن دقة وسرية البيانات الميدانية وجودتها وبالاعتماد على كوادر الدائرة البشرية وامكانياتها من الأجهزة والبنى التحتية.

في ذات الصعيد أشاد مدير عام دائرة الإحصاءات العامة الدكتور قاسم الزعبي بالنقابة والدور المهني الذي تقوم به في خدمة منتسبي نقابة الهندسة الزراعية من خلال جهودها المستمرة على كافة الاصعدة للنهوض بالقطاع الزراعي الأردني وتطويره بالقدرات المهنية الفنية العالية.  وبين الزعبي أن الشراكة والتعاون والتي أساسها المصلحة الوطنية هي اللغة المتبادلة بين الدائرة وكافة الشركاء وطنياً.

ومن جانبه، أكد نقيب المهندسين الزراعيين المهندس محمود ابو غنيمة عن بالغ تقدير وشكر مجلس النقابة لدائرة الإحصاءات العامة للدعم الموصول للنقابة وعلى الثقة الكبيرة بقدرات المهندس الزراعي الأردني، وأشار أبو غنيمة  الى أن المواطنين والمؤسسات العامة والخاصة قد تعززت نظرتهم بالثقة والدق بأرقام دائرة الإحصاءات العامة،  وخاصة انه لا مجال للتشكيك بالأرقام الاحصائية الصادرة عن الدائرة بعد النجاحات والانجازات الكبيرة التي حققتها على المستويين الوطني والدولي في جمع ونشر البيانات بكل شفافية.

شارك الموضوع

تغيير حجم الخط