كلمة المدير العام

أرحب بكم في الموقع الالكتروني لدائرة الإحصاءات العامة في المملكة الأردنية الهاشمية، وأنني آمل ان يسهم هذا الموقع دعم عملية التنمية الشاملة في الأردن وبما يعكس رؤى وتطلعات سيدي صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم (حفظه الله) في إعطاء الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي الأولوية لما له من انعكاس مباشر على حياة المواطنين.

ويترجم موقع دائرة الاحصاءات العامة البيانات الإحصائية التي تنتجها الدائرة والمؤسسات الوطنية بالسرعة والجودة العالمية وسهولة ايصالها لمختلف المستخدمين.

 وقد أصبح العمل على تطوير تقنيات نشر البيانات الإحصائية من مرتكزات العمل الإحصائي في الأردن، ومن معايير الجودة الإحصائية التي تسعى الدائرة الى ترسيخها فيما يتماشى مع المعايير والتوصيات الدولية، وفي هذا السياق فإن الموقع الإلكتروني لدائرة الإحصاءات العامة يشكل نقطة هامة في مسيرة العمل الإحصائي الوطني باعتباره بوابة علمية وإحصائية متخصصة، واداة من ادوات التفاعل البنّاء مع العديد من المهتمين والمستخدمين للأرقام والبيانات الإحصائية، والذي يمثل محوراً أساسياً من استراتيجية الدائرة لزيادة استخدام البيانات الإحصائية في مختلف المجالات ولجميع المستخدمين.

كما وانه يعتبر أداة هامة لنشر البيانات الإحصائية الرسمية ونافذة لكافة المؤسسات الوطنية والإقليمية والدولية للحصول على الأرقام والبيانات الإحصائية الرسمية الموثوقة وذات المرجعية الرسمية، كما ويشكل هذا الموقع مرجعاً للاطلاع على عمل وأنشطة دائرة الإحصاءات العامة، ويعزز الارتقاء بالعمل الإحصائي الوطني

آمل أن تجدوا موقعنا الالكتروني مفيدا. راجياً من زوارنا الكرام عدم التردد في تقديم أية اقتراحات أو أفكار من شأنها تحسين نوعية موقعنا.

الدكتور قاسم سعيد الزعبي
مدير عام دائرة الإحصاءات العامة