السكان والمساكن لمدينة العقبة 2007

السكان والمساكن لمدينة العقبة 2007

أجرت الدائرة تعداد العقبة خلال شهر كانون الأول 2007. وقد تم تنفيذ هذا التعداد من خلال مرحلتين: الأولى، تعداد المباني والمساكن وأجري في الفترة 24- 30/11/2007. أما الثانية فكانت تعداد السكان الذي تم تنفيذه في الفترة من 1-7 كانون أول من عام 2007. وبالرغم من ان هذين التعدادين قد أجريا منفصلين كل على حده، الا انه تم دمجهما معاً، أثناء مرحلة تجهيز البيانات، باستخدام الحاسب الآلي، وذلك بربط الأسرة بمسكنها، وتبويب نتائجها معاً.

ويعتبر هذا التعداد الأول من نوعه الذي تم إجراءه لمدينة أردنية على انفراد وبمعزل عن باقي مناطق المملكة الأخرى، بما يخدم اغراض سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في التخطيط للمنطقة وفي خدمة الاستثمارات التي تقدر بمليارات الدولارات.

وقد باشرت الدائرة بالتعاون مع السلطة ومنذ بداية عام 2007 بوضع الخطط وإجراء التحضيرات المطلوبة لتنفيذ التعداد في موعده المقرر، وصاحب ذلك تعاون كبير من الأسر في المدينة ودعم كامل من كافة المؤسسات ذات العلاقة مما ادى إلى نجاح التعداد بهذه الصورة، وقام المختصون في إدارة التعداد باستخراج النتائج الأولية للتعداد في غضون اقل من أسبوع من انتهاء العمل الميداني.ويتضمن هذا الكتيب عشرة اجزاء غطت الإجراءات الإدارية والفنية والمكتبية منها والميدانية لكافة العمليات التي مر بها التعداد خلال مراحله المتتابعة

 المنهجية  (594 كيلوبايت)

 استمارات التعداد:

بنك المعلومات

آخر الإصدارات

معلومات الإتصال

تغيير حجم الخط