الدكتور الزعبي يفتتح دورتي العينات وفحص البرمجيات

الدكتور الزعبي يفتتح دورتي العينات وفحص البرمجيات

عمان – دائرة الإحصاءات العامة (10/2/2019). برعاية مدير عام دائرة الإحصاءات العامة الدكتور قاسم سعيد الزعبي. أفتتح في مركز التدريب الإحصائي الأردني دورتين تدريبيتين متخصصتين في سحب العينات الإحصائية، وفي تكنولوجيا فحص البرمجيات والموجهتين لعدد من موظفي الدائرة بهدف تعزيز قدرات المشاركين من دائرة الإحصاءات العامة.
وخلال كلمته الافتتاحية والتوجيهية، أكد الدكتور الزعبي على أهمية هذه الدورات التدريبية والتطبيق العملي والمتابعة المستقبلية للوصول إلى مستوى الخبراء، وضرورة عقد المزيد من الدورات النوعية التي تثري كوادر الدائرة بالخبرات العلمية اللازمة للمحافظة على المستوى المتميز الذي حققته الدائرة على المستوى الوطني والاقليمي والدولي.

وبين الزعبي أن وجود مركز التدريب الإحصائي الأردني التابع للدائرة هو من السمات المميزة التي تسهل توفير الدورات النوعية لموظفي الإحصاءات العامة والتي تهدف إلى تعزيز قدراتهم في كافة المجالات. كما وشدد على ضرورة الاستفادة من البرامج التدريبية وتحويل مخرجاتها التدريبية الى واقع علمي ملموس يزيد من مقومات جودة البيانات الإحصائية التي تنتجها الدائرة، الأمر الذي يساهم في صقل الكفاءات الإحصائية المدربة لتمثل الدائرة في بناء قدرات المؤسسات الوطنية التي تسهل وتعزز تنفيذ أهداف الاستراتيجية الوطنية للإحصاء.

وشارك في حضور افتتاح هاتين الدورتين وبتنسيق ومتابعة مدير مركز التدريب الإحصائي الدكتور على الشبلي، مساعد المدير العام للعمليات ناصر النحلة ومدير مديرية التحول الإلكتروني وتكنلوجيا المعلومات أحلام الروسان ومدير العلاقات العامة والتعاون الدولي حسني الدعجة ورئيس قسم الإعلام والنشر سائدة المومني. وحاضر في دورة سحب العينات المتخصصة في مجال العينات وفاء عامر، وفي دورة فحص البرمجيات المبرمجة إسراء الدقس.

شارك الموضوع

تغيير حجم الخط